لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إكتشاف خزان نفط هائل في أعماق خليج المكسيك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 177300
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: إكتشاف خزان نفط هائل في أعماق خليج المكسيك   الثلاثاء يوليو 29, 2008 10:58 am



اكتشاف خزان نفط هائل في اعماق خليج المكسيك




مع الارتفاع المتزايد في اسعار النفط، يتجه العالم الى استخدام بدائل عدة للطاقة، والى البحث عن مكامن جديدة للنفط تلبي الطلب المتزايد عليه.
من المكامن النفطية الواعدة، ذلك الذي اعلنت عنه شركة شيفرون الاميركية، والمتمثل باكتشافها لخزان نفط كبير في خليج المكسيك على بعد 270 ميلاً من شواطئ نيو اورليانز.
وتبعاً لمصادر الشركة، فان مقادير النفط المتوقع وجودها هناك هي الاكبر في تاريخ الولايات المتحدة منذ اكتشاف نفط برودهوي باي في آلاسكا عام 1967م، وان هذه المقادير ستدعم احتياطي الولايات المتحدة من النفط بنحو 15 بليون برميل.
يقع خزان النفط هذا على عمق 2000 الى 10000 قدم تحت سطح الماء اضافة الى عدة اميال من الصخور والملح. وبالتالي فان استخراجه يتطلب تكنولوجيات متقدمة معقدة، قادرة على التلاؤم مع ظروف الضغط والحرارة المتطرفة في هذه الاعماق. وفي الوقت الذي تبلغ فيه كلفة البحث عن حقول نفط جديدة على اليابسة وتطويرها بحدود ثمانية دولارات للبرميل الواحد، فان الكلفة لخزان النفط المكتشف هذا، تتجاوز اربعة اضعاف ذلك. وتبعاً لما يقوله كين غراي، مهندس حفر آبار النفط من جامعة تكساس، فان كلفة تحديد الآبار في هذه المنطقة، وكلفة حفر الآبار ستكون مرتفعة جداً، وستتجاوز بلايين الدولارات.
وتبعاً لما تقوله مصادر الشركة، فان مجرد تجاوز ثمن برميل النفط حاجز الاربعين دولاراً، جعل كلفة استخراج النفط من مكمنه البحري هذا معقولة جداً، وبالتالي، فانه تم استئجار سفينتي حفر حديثتين بكلفة 650 مليون دولار، للمباشرة بعمليات التنقيب، وانه اذا سارت الامور بشكل جيد، فان النفط سيتدفق من هذه الآبار الجديدة بحلول عام 2010م.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إكتشاف خزان نفط هائل في أعماق خليج المكسيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: الأخبار-
انتقل الى: