لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 شبح الخوف من السموم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : شبح الخوف من السموم Jo10
نقاط : 180640
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

شبح الخوف من السموم Empty
مُساهمةموضوع: شبح الخوف من السموم   شبح الخوف من السموم Icon_minitimeالسبت يونيو 27, 2009 4:38 pm



شبـح الخوف من السموم



منزلك ملاذك الآمن، المكان الذي يُفترض أن تشعري فيه بالأمان والاسترخاء، وليس القلق والانزعاج. إليك خطة عملية يمكنك اتباعها بسهولة لمساعدتكِ في إلغاء المواد الكيماوية المضرة من منزلك، والسموم من نظامك الغذائي، إضافة إلى تنقية تفكيرك من العواطف السلبية.

اختاري أليافاً طبيعية

استعملي الفوط المصنوعة من القطن العضوي، وتجنّبي التعرض لبقايا المبيدات الحشرية التي قد تلتصق بالأنسجة غير العضوية.
بدلاً من ستائر الحمام المصنوعة من مادة الفينيل اشتري ستائر مصنوعة من القطن العضوي أو البامبو أو القنّب. فقد بيّنت الدراسات أن الستائر المصنوعة من الفينيل تصدر مركبات عضوية متطايرة، الرصاص، مركبات الفتالات ومواد أخرى قد تكون سامة، على مدى شهر على الأقل.

نظفي بلا مواد كيماوية

تجنبي مواد التنظيف المزعجة، ومواد كيماوية مسببة للحساسية وموجودة في مواد التنظيف التي تباع في المتاجر، من خلال صنع منظّف خاص بك: امزجي نصف كوب من الخل مع نصف غالون من المياه الفاترة وضعي الخليط في قارورة. يحقق الخليط نتائج مذهلة إذا نظفت به الأرضية الخشبية، جميع أنواع الأسطح (الخشبية، الزجاج...) والأدوات الكهربائية.

نقي مياه الاستعمال

أخرجي مركبات الكلورين من مياه الاستعمال أو الجلي، وستلاحظين أن ملمس شعرك وبشرتك أصبح ناعماً. في الوقت عينه يسمح لك ذلك بحماية نفسك من الخطر المتزايد بالإصابة بسرطان المثانة بحسب دراسة أجريت عام 2006 وخلصت إلى أن خطر الإصابة بهذا المرض أكثر بمعدل الضعفين لدى الذين يحتوي منزلهم على مستويات من الكلورين تقدر بـ49 ميكروغراماً في كل ليتر من مياه الصنبور، معدل شائع في معظم الدول الصناعية.

نقي مياه الشرب

اعتمدي نظام تنقية للتخفيف قدر الإمكان من كمية المواد الكيماوية الموجودة في مياه الصنبور. وينصح الاختصاصيون في هذا المجال باعتماد أنظمة ''التناضح العكسي'' التي تنقي المياه من المبيدات الحشرات التي تستعمل على المزروعات، مركبات الكلورين، وأنواع أخرى من السموم.
كذلك يمكنك أن تستعملي منقيا للمياه يحتوي على حبيبات الكربون. في طريقك إلى الخروج من المنزل، ضعي المياه في قارورة مصنوعة من الستانلس ستيل الذي يمكنك إعادة استعماله. فبخلاف عدد من القوارير البلاستيكية، من المؤكد أنها خالية من مركب ''البيسفينول''.

استعملي أوعية زجاجية

يحتوي بعض الأوعية البلاستيكية على مركبات oالبيسفينول Aa lonehpsiB ، مركب ارتبط وجوده بمشاكل سلوكية وعصبية. لتفادي التعرض لهذه المواد، استعملي أوعية بلاستيكية عليها مؤشر إعادة التدوير 1 و2 و4 في الأسفل، والخالية من مركبات ''البيسفينول.'' تخلصي من الأوعية البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير أو ضعي فيها أي شيء باستثناء الطعام.

نقي أفكارك وعواطفك

ما من شيء يمنحك شعوراً بالتحرر والطاقة أكثر من تنقية عواطفك وأفكارك. وهذه أيضاً طريقة فاعلة لتعزيز صحتك: عندما تفرجين عن غضبك، شعورك بالغيرة وغيرها من عواطف سلبية تشعرين براحة أكبر (كذلك تشعرين بألم أقل في أماكن يخزن جسمنا الضغط النفسي فيها وأبرزها: المعدة، الرأس، العنق، والظهر). مارسي هذه الخطوات لتدللي جسدك وتنقي تفكيرك، بذلك تتمتعين بمزيد من الطاقة والنشاط والراحة النفسية.

ساعدي نفسك

كرسي فترة بعد الظهر من أحد الأيام للتفكير في أي عواطف أو أوضاع قد تسمم أفكارك وجسمك، ثم ابتكري طريقة معينة تساعدك في التحرر من هذه المسائل كلها. إليك بعض الأفكار: - ارمي الحجارة في مياه البحر مثلاً، واعتبري أن كل حجر ترمينه يمثّل عاطفة معينة.
- اكتبي رسالة إلى أحد ما، ثم احرقيها.
- اتصلي بشخص كنت تتجنبينه منذ فترة، وحاولي تلطيف الأجواء بينكما.
- على مدى خمس دقائق، اجلسي في بقعة هادئة وركّزي على التنفس بعمق.
تمتعي بنهاية أسبوع مميزة خلال هذه الفترة تستطعين التخلّص من إضافات غذائية ومبيدات قد تتراكم في جسمك، بذلك تقللين من إمكان إصابتكِ بالتهابات.
كذلك يمكنك موازنة مستوى الحمضية والقلوية في جسمك، لتسهلي عليه مقاومة الأمراض والتمتع بالطاقة دائماً.

اليوم الأول

عند الاستيقاظ: اشربي كوبين من المياه الفاترة مع الليمون: تساعدك المياه في إخراج الأوساخ من جسمك أما الحامض فيجعل المياه أكثر قلوية. بعدئذ نظفي أسنانك، لكن يحذّر بعض أطباء الأسنان من أن الأحماض الموجودة في الليمون الحامض تضرّ بمينا الأسنان.
الثامنة صباحاً الفطور: استمتعي بالطاقة خلال الفترة الصباحية بعصير أخضر ينقي الكبد: المقادير - خستان.
- حزمة من الكرنب.
- قطعة زنجبيل طازج بقياس 12 ملم تقريباً.
- خيارتان متوسطتا الحجم.
- عصير حبة ليمون حامض مع المياه المنقاة بحسب الحاجة.
الطريقة - قطّعي أولاً أربعة أصناف من هذه المكونات وضعيها في جهاز صنع العصير.
- أضيفي عصير الليمون الحامض وما يكفي من المياه لصنع كوبين حجم كل منهما 453 غراماً.
- امزجي المقادير واشربي كوباً واحداً.
- احتفظي بالباقي لمرة أخرى.
العاشرة صباحاً حضري الحساء للعشاء.
المقادير: - فصان من الثوم.
- قطعة من الزنجبيل بقياس 25 ملم تقريباً.
- حبتان من البطاطا الحلوة.
- بصلة.
- ساقان من الكرفس.
- جزرة.
- ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم.
- حبة قرع متوسطة الحجم، منزوعة القشرة ومقطعة.
- قليل من أعشاب البحر (12 ملم).
الطريقة - امزجي المقادير وأضيفي إليها عشرة أكواب من المياه، واطهيها على حرارة منخفضة، وحركيها من وقت إلى آخر مدّة ثلاث إلى أربع ساعات.
- دعي المكونات تبرد وصفيها من المياه محتفطة بها جانباً لاستعمالها في إعداد المرق.
- ضعي الخضار كافة جانباً باستثناء القرع.
- في خلاط آلي امزجي القرع مع قليل من المرق كي يصبع الخليط سائلاً ومتماسكاً في آن.
- ضعي الخليط في الوعاء الذي يحتوي على المرق.
- أضيفي الملح بحسب الرغبة، وإذا أردت قليلاً من الفلفل الحار لتنكهي الحساء.
- ضعي الطعام جانباً ليبرد.
العاشرة صباحاً وجبة خفيفة: اشربي الكوب الثاني من العصير.
الغداء عند الظهر: تناولي طبقاً كبيراً من سلطة غنية بالألياف وتحتوي على السبانخ، الأفوكا، الطماطم والخيار، أما بالنسبة إلى الصلصة فيمكنك استعمال زيت الزيتون، الليمون الحامض والملح.
الثالثة بعد الظهر وجبة خفيفة: إذا كنت تشعرين بالجوع يمكنك تناول ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من اللوز. كذلك يمكنك شرب الشاي الذي يساعد في عملية الهضم.
الرابعة بعد الظهر: خذي قيلولة أو استرخي في السرير لساعة على الأقل.
السادسة بعد الظهر العشاء: تناولي طبقاً مليئاً بمرق الكينوا الساخن (نوع من الحبوب الغنية بالبروتينات)، فضلاً عن طبق كبير من سلطة تحتوي على الخضار الموسمية والأفوكا.

اليوم الثاني

عند الاستيقاظ: اشربي كوبين من المياه الفاترة مع الليمون الحامض.
الثامنة صباحاً الفطور: امزجي في الخلاط الكهربائي كوبين من حليب اللوز، كوباً من التوت، ملعقة صغيرة من زيت الكتان وملعقتين كبيرتين من بودرة الكلوروفيل.
الغداء عند الظهر: على البخار اطهي قليلاً من البروكولي، الشمندر، الملفوف، القنبيط، السبانخ، عشبة إكليل الجبل، والبصل، إضافة إلى قليل من زيت الزيتون والليمون الحامض. هذه الأنواع من الأطعمة تساعدك في تنقية شرايينك ودمك، تقوية قلبك، وتحسين عملية الهضم.
الرابعة بعد الظهر ساعة الراحة: تمتعي بساعة من التدليك أو قومي بساعة من اليوغا، أو اكتبي بعض الأفكار على دفتر يومياتك...
تساعدك هذه الخطوات الثلاث في التخفيف قدر الإمكان من المبيدات، المواد المسببة للحساسية، والمواد الملوثة، إضافة إلى الأوساخ: احرصي على ابقاء الأحذية خارج المنزل، على الشرفة مثلاً.
اكنسي أرض منزلكِ بالمكنسة الكهربائية وأزيلي الغبار بانتظام.
اشتري مكنسة كهربائية أو مكنسة شفط تحافظ على البيئة لأنها توفّر من استهلاك الطاقة ولا تحتاج إلى أكياس.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شبح الخوف من السموم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: خبرات-
انتقل الى: