لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 أفكار عملية لمنزل جديد دائماً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : أفكار عملية لمنزل جديد دائماً Jo10
نقاط : 180640
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

أفكار عملية لمنزل جديد دائماً Empty
مُساهمةموضوع: أفكار عملية لمنزل جديد دائماً   أفكار عملية لمنزل جديد دائماً Icon_minitimeالخميس يونيو 11, 2009 2:49 pm




أفكار عملية لمنزل جديد دائماً

أفكار عملية لمنزل جديد دائماً 22959010

* يحتل الغبار والبقع المرتبة الأولى والثانية في قائمة العناصر التي تجعل ديكور المنزل يفقد رونقه ، فتبدو قطع الأثاث كأنها قديمة لكن الحفاظ على منزل جديد وأنيق دائماً ليس مستحيلاً إذا عرفنا كيف نتخلص من الغبار ونزيل البقع ونهتم بالنباتات والأزهار التي تضفي رونقا إضافيا على كل ركن وزاوية.
* للاحتفاظ بباقة من الورد الطبيعي لأطول فترة ممكنة علينا أن نضع حبة من الأسبرين في المياه التي نضع فيها هذه الأزهار.
* لتجفيف باقة من الأزهار الطبيعية والاحتفاظ بها لفترة طويلة يجب تغليفها بورق الصحف لحمايتها من الغبار ثم تعليقها من جذورها في غرفة قليلة الضوء ومعرضة جيداً للتهوية.
* وبعد بضعة أيام يمكن الحصول على باقة جميلة من الأزهار المجففة.
* لإعادة إحياء باقة من الأزهار بدأت تذبل يجب قص أطرافها ووضعها لبضع ثوان في مياه ساخنة جداً قبل إعادة وضعها في الإناء المخصص لها الذي يحتوي على ماء نظيف .
* يشير علماء النفس إلى أن طلاء الجدران بألوان الأزرق والأخضر قادر على تحسين المزاج أما اللون البرتقالي فهو يولد العدوانية ويساهم اللون الرمادي في تعزيز الشعور بالاكتئاب.
* يساعد انتشار النباتات في المنزل على إضفاء مسحة من الحيوية على المكان كما يساهم في تحسين نوعية الهواء من خلال امتصاصها لثاني اوكسيد الكربون وطرحها للأوكسجين.
* لإزالة بقع القهوة يجب عدم تركها تجف حتى لا تصبح إزالتها أكثر صعوبة ينصح بحفها بقطعة من القماش عليها خليط من الكحول والخل بالنسب نفسها ثم تطبيق الملح الناعم عليها.
* تعد بقـع القهـوة على غطـاء الطـاولة من أصعب المشاكل التي تواجه سيدة المنزل وللتخلص من هذه البقع يمــكنك حفها بعصير الحامض قبل وضع الغطاء في الـغسالة.
* للتخـلص من بقع الجـزر التي تصـعب إزالتها عـادة عن غطاء الطاولة يمكن حفها بقطعة من القماش عليها القليل من الكحول المنزلي.
* لإزالة الرواسب الكلسية من قعر حوض الأسماك يمكن حكها بقطعة من السكر.
* تفقد الأواني المصنوعة من الفخار أو من السيراميك رونقها مع مرور الأيام وتظهر عليها بقع او تميل إلى الاصفرار خاصة إذا كانت بيضاء ومزخرفة ولتستعيد لونها الأساسي يجب أن ننقعها لبضع ساعات في خليط من المياه الفاترة وماء الجافيل.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفكار عملية لمنزل جديد دائماً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: خبرات-
انتقل الى: