لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 الجفاف واثره في حياة الانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : الجفاف واثره في حياة الانسان Jo10
نقاط : 181000
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الجفاف واثره في حياة الانسان Empty
مُساهمةموضوع: الجفاف واثره في حياة الانسان   الجفاف واثره في حياة الانسان Icon_minitimeالجمعة فبراير 20, 2009 8:38 pm



الجفاف واثره في حياة الانسان

الجفاف واثره في حياة الانسان NgL54813

اعداد اسامة اديب شقير المطر نعمة عظيمة انعم بها سبحانه وتعالى على البشر فالامطار تروي الزرع ومنها يشرب الانسان والحيوان والطيور فالمياه اساس الحياة وبدونها لا يستطيع الانسان العيش والمياه استعمالاتها كثيرة فهي الى جانب استعمالها للشرب تستعمل للاستحمام وغسل الملابس وجلي اوعية الطعام وتنظيف البيوت وما حولها كما تستعمل لطهي الطعام.
والاردن الحبيب كان قبل سنوات تتساقط عليه الامطار بغزارة الى جانب تساقط الثلوج وكان هذا يبشر دائما بانتاج زراعي جيد وكذلك كان هذا شان دول المنطقة العربية لكن اصبحنا نعاني في الفترة الاخيرة من انحباس الامطار وهذا يؤدي الى حدوث ازمة مياه في الصيف كما يؤثر على الانتاج الزراعي والحيواني ومشاريع البناء وانحباس المطر يعود الى مشيئة الخالق سبحانه وتعالى فكنا ولا زلنا نلجأ لاداء صلاة الاستسقاء طلبا للرحمة ونزول الغيث والله جل شأنه رحيم ورؤوف بعباده فقد تساقطت امطار الخير قبل اسبوع وعمت مختلف ارجاء المملكة ونأمل من الله جلت قدرته ان يستمر نزول المطر ليشعر الجميع بالسعادة والطمأنينة .
المؤمن لا ييأس من رحمة الله فلا يأس مع الحياة فعلينا دائما ان نرضي خالقنا بالصلاة واداء العبادات الاخرى من صوم وزكاة واداء فريضة الحج لمن يستطيع اداءها الى جانب مساعدة الفقراء والمحتاجين ووجوب التعاون معا لبناء مستقبل مشرق اخذين بعين الاعتبار الحرص على تقدم وتطوير الاردن الغالي الذي هو امانة في اعناقنا.
اللهم ارحمنا واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين واجعل اردننا العزيز سخاء رخاء وواحة امن واستقرار ووفق مليكنا عبدالله الثاني ابن الحسين لما تحبه وترضاه امين يا رب العالمين.
وفي نهاية حديثنا اناشد الجميع بالمحافظة على الماء وعدم الاسراف فعلينا التقليل من استعماله في تنظيف ومسح السيارات وري المزروعات حول البيوت وتجنب كثرة الاستحمام فالمياه ثروة قومية مهمة يجب ان نحافظ عليها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجفاف واثره في حياة الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: