لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيرثا تتحول إلى أطول إعصار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 178770
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: بيرثا تتحول إلى أطول إعصار   الأحد يوليو 20, 2008 9:20 am



بيرثا تتحول الى اطول اعصار




قال المركز القومي الامريكي للاعاصير ان العاصفة الاستوائية بيرثا اشتدت مرة لاخرى لتتحول الى اعصار امس فيما زادت سرعتها باتجاه الشمال الشرقي عبر المحيط الاطلسي.
وقال المركز ومقره ميامي ان رياح اول اعصار في موسم عواصف واعاصير الاطلسي لعام 2008 زادت سرعتها الى 120 كيلومترا في الساعة وهي سرعة تزيد بالكاد عن السرعة التي يتم عندها رفع تصنيف العاصفة الاستوائية الى اعصار.
ولا تشكل بيرثا وهي عاصفة مرنة بشكل غير معتاد من حيث قدرتها على استعادة قوتها اي تهديد لليابسة. ويبدو من المرجح ان تسجل في كتب التاريخ بوصفها واحدة من اطول عواصف الاطلسي قدرة على الاستمرار.
وقال مركز الاعاصير ان الاعصار بيرثا جرى رصده على بعد نحو 1035 كيلومترا جنوب جنوب شرقي منطقة كيب ريس في نيو فاوندلاند وانه يتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 35 كيلومترا في الساعة.
وقال مركز الاعاصير ومقره ميامي المياه الاكثر برودة في طريق الاعصار ينتظر ان تحول دون تزايد قوة بيرثا.
ويتوقع ان يبدأ الاعصار بيرثا الذي مر قريبا من برمودا يوم الاثنين دون ان يتسبب في اصابات او اضرار في التلاشي في وقت متأخر بعد اكثر من اسبوعين من تكون العاصفة بداية في الثالث من يوليو تموز.
ونادرا ما يحتدم موسم اعاصير الاطلسي الذي يستمر ستة أشهر ويبدأ في اول حزيران واعطى التكون المبكر لبيرثا في اقصى شرق الاطلسي مصداقية لتوقعات بأن هذا الموسم سيكون متوسطا او فوق المتوسط.
ويشهد الموسم المتوسط نحو 10 عواصف تزداد قوة ست منها لتصبح اعاصير محملة برياح لا تقل سرعتها عن 119 كيلومترا في الساعة. وشهد موسم الاعاصير في عام 2005 عددا قياسيا من العواصف بلغ 28 عاصفة بينها الاعصار كاترينا الذي اغرق نيو اورليانز وضرب بعنف ساحل خليج المكسيك.
رويترز




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيرثا تتحول إلى أطول إعصار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: الأخبار-
انتقل الى: