لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**التسجيلدخول

شاطر
 

 جراحة الزائدة الدودية عن طريق الفم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : جراحة الزائدة الدودية عن طريق الفم Jo10
نقاط : 182430
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

جراحة الزائدة الدودية عن طريق الفم Empty
مُساهمةموضوع: جراحة الزائدة الدودية عن طريق الفم   جراحة الزائدة الدودية عن طريق الفم Icon_minitimeالسبت ديسمبر 06, 2008 9:37 am


جراحة الزائدة الدودية عن طريق الفم



يتعامل الاطباء مع مشكلات الاعضاء الداخلية في الجسم بطرق مختلفة منها الجراحة، وقد تطورت اساليب الجراحة مع الوقت، حتى وصلت حاليا الى مرحلة متقدمة، منها الجراحة الرابوطية، والجراحة عن بعد، وجراحة المنظار، ومن اساليب الجراحة الحديثة، ما قام به جراحون في مركز سان دييغو الطبي فـي الولايات المتحدة، والذين اجروا اول جراحة من نوعها في الولايات المتحدة (أُجريت جراحة مماثلة في الهند) تعد بعهد جديد في عالم الجراحة يتصف بانه اقل كلفة والما واسرع شفاء.
في هذه الجراحة المسماة Natural Orifice Translumenal Endoscopic Surgery يتم ادخال ادوات الجراحة الدقيقة خلال فم المريض الى معدته، حيث يتم اجراء ثقب صغير في جدار المعدة يصل من خلاله الجراح الى الزائدة الدودية. وبالاضافة الى ذلك يتم ادخال كاميرا بقطر مليمترين الى تجويف البطن خلال ثقب صغير في جدار البطن، وتبعا لما يقوله سانتياغو هورغان احد الجراحين اللذين اجريا الجراحة، فان التحدي الاكبر في العملية يتمثل باغلاق ثقب المعدة.
وحيث ان العملية تتطلب عمل ثقب خارجي واحد بدل ثلاثة ثقوب في الجراحة الحالية لازالة الزائدة الدودية، فان المريض سيكون قادرا على مغادرة المستشفى بعد 20 ساعة من الجراحة، وسيعاني من الم اقل بكثير يقدر بدرجتين فقط على مقياس من واحد الى عشر درجات ولن يكون هناك ندب على جسمه.
ويشار الى ان الفريق نفسه اجرى جراحة ازالة فيها زائدة دودية لمريضة عن طريق المهبل، ويقول هورغان ان التطورات الاكثر اثارة في هذا الاسلوب الجديد ستتحقق في المستقبل القريب.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جراحة الزائدة الدودية عن طريق الفم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: