لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار منوعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 178770
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: أخبار منوعة   الأربعاء يوليو 16, 2008 9:07 pm



* مستشفيات نيبال تغلق أبوابها

أغلقت العشرات من المستشفيات والعيادات في العاصمة النيبالية كاتماندو امس أبوابها بعد أن بدأالاطباء إضرابا مفتوحا للمطالبة بتوفير المزيد من الامن لهم. وتأتي الدعوة لهذا الاضراب للضغط على الحكومة في أعقاب تزايد أعداد الهجمات على الاطباء والمستشفيات على خلفية مزاعم بالاهمال الذي أفضى إلى وفاة عدد من المرضى. وأعلن اتحاد أطباء نيبال الذي دعا للاضراب إن '' ،المستشفيات والعيادات ستظل مغلقة حتى تلبي الحكومة مطالبنا وتقوم بحماية الاطباء والمستشفيات''. وأضاف الاتحاد ''نحتج على سلسلة التهديدات بالقتل ضد الاطباء والتخريب الذي تعرض له عدد من المستشفيات''. وأدى الاضراب إلى إغلاق أكثر من 12 مستشفى حكوميا وخاصا في كاتماندو بالاضافة إلى المئات من العيادات الخاصة ومراكز رعاية الاطفال. وفي الوقت نفسه واصلت أقسام الطوارئ في المستشفيات الكبرى تقديم خدماتها.
وقد أثر هذا الاضراب على الالاف من المرضى الذين توجهوا إلى المستشفيات طلبا للرعاية الصحية دون أن يكونوا على علم بأمر الاضراب.
ويأتي هذا الاضراب بعد أحداث وقعت في وقت سابق من الاسبوع الجاري عندما خربت أسرة مريض توفي بعد جراحة في الكلى المستشفى الذي كان يعالج به وهاجمت الاطباءالذين نفوا أي تهم بالاهمال .
(د ب أ)



* تزايد عدد الشركات المفلسة فـي ألمانيا

تزايدت أعداد الشركات التي أشهرت إفلاسها في ألمانيا في نيسان الماضي.
بيد ان خبراء الهيئة الألمانية للإحصاء بمدينة فيسبادن وسط ألمانيا عزوا هذا الارتفاع في عدد الشركات المفلسة إلى تقدم موعد احتفالات عيد الفصح هذا العام مقارنة بالعام السابق.
وبحسب بيانات الهيئة فإن المحاكم الابتدائية في ألمانيا سجلت 2781 حالة إشهار إفلاس لشركات ألمانية بزيادة 2ر9% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وتوقع الخبراء أن تكون هذه الزيادة بسبب وقوع عطلة عيد الفصح هذا العام في شهر آذار مما زاد من طلبات إشهار الإفلاس التي تلقتها المحاكم الإدارية في ألمانيا في نيسان/أبريل الماضي.
غير أن الإحصاء الإجمالي للشهور الاربعة الأولى من العام الجاري كشف عن تراجع نسبة إشهار الإفلاس بنسبة 5ر7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع عدد حالات الإفلاس الشخصي حسب الهيئة إلى 8752 خلال نيسان الماضي أي بزيادة 3ر3% عن نفس الشهر من العام الماضي. غير أن حسابات الهيئة الألمانية للإحصاء أثبتت في الوقت نفسه تراجع النسبة الإجمالية لحالات الإفلاس الشخصي خلال الشهور الأربع الأولى من العام الجاري بواقع 4ر9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
(د ب أ)



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار منوعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: الأخبار-
انتقل الى: