لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 25% من المراهقين الألمان جربوا النرجيلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : 25% من المراهقين الألمان جربوا النرجيلة Jo10
نقاط : 181000
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

25% من المراهقين الألمان جربوا النرجيلة Empty
مُساهمةموضوع: 25% من المراهقين الألمان جربوا النرجيلة   25% من المراهقين الألمان جربوا النرجيلة Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 05, 2008 2:27 pm



25% من المراهقين الالمان جربوا النرجيلة




يزداد إقبال المراهقين في ألمانيا على تدخين النرجيلة (الشيشة) يوما بعد يوم.وقد أظهرت دراسة أجراها فريق توراكس للتدريب الطبي في مدينة هايدلبرج بألمانيا أن 25% من المراهقين والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15عاما سبق لهم تدخين الشيشة لمرة واحدة على الأقل.
وأوضح رئيس فريق البحث فليكس هرث اليوم الأربعاء أن البعض من هؤلاء المراهقين اعترفوا بأنهم يدخنون الشيشة لأكثر من ثلاث مرات في الأسبوع مؤكدا صحة تقرير مجلة شتيرن التي تصدر غدا الخميس بمدينة هامبورج.
وحذر الطبيب قائلا إن الشيشة لا تقل خطورة عن السجائر من حيث اعتبارها سببا رئيسيا في الإصابة بالأمراض وكونها شكلا من أشكال الإدمان. وأضاف أن الشيشة تعد أخطر بكثير على الصحة من السجائر و ذلك طبقا لمعلومات صادرة عن المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر التي تهدد حياة الإنسان هذا فضلا عن أن نسبة النيكوتين في الشيشة أعلى كثيرا من نسبته في السجائر.
وأوضح هرث أن المراهقين يفضلون تدخين الشيشة عن السجائر.ولا يختلف في ذلك طلبة المدارس الثانوية عن طلبة المدارس الإعدادية وقال إن الشيشة سيطرت على عقول هذا الجيل وحذر الطبيب الكبير من إهمال هذه الظاهرة أو التقليل من شأنها.
د.ب.ا


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
25% من المراهقين الألمان جربوا النرجيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: