لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 الطحالب .. أمل البشرية لحل مشكلة إرتفاع أسعار الوقود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : الطحالب .. أمل البشرية لحل مشكلة إرتفاع أسعار الوقود Jo10
نقاط : 180960
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الطحالب .. أمل البشرية لحل مشكلة إرتفاع أسعار الوقود Empty
مُساهمةموضوع: الطحالب .. أمل البشرية لحل مشكلة إرتفاع أسعار الوقود   الطحالب .. أمل البشرية لحل مشكلة إرتفاع أسعار الوقود Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 26, 2008 5:30 pm




الطحالب.. أمل البشرية لحل مشكلة ارتفاع أاسعار الوقود


الطحالب .. أمل البشرية لحل مشكلة إرتفاع أسعار الوقود Y8j64235

في ضوء ارتفاع أسعار الوقود (الاحفوري) والمشكلات العديدة المرتبطة به، بخاصة ما يتعلق بتلوث البيئة، وارتفاع درجة حرارة الأرض، والتغير المناخي .. يسعى العلماء لايجاد بدائل قليلة الكلفة ومتوفرة ومتجددة وصديقة للبيئة في هذا المجال.
علماء أميركيون يرون أن الحل يتمثل في كائنات حية بسيطة التركيب تعيش في المياه في كل مكان، هي الطحالب الخضراء. ويقولون إنه لن يمضي وقت طويل قبل ان يعتمد وقود السيارات والطائرات على ما تنتجه هذه الطحالب.
في الوقت الحالي، يتزايد اتجاه الدول لاستخدام الوقود الحيوي المستخرج من النباتات، لكن هذا الاتجاه ساهم في التسبب بأزمة حادة في الغذاء على مستوى العالم، سواء من حيث نقصه او ارتفاع أسعاره.
شركة Solix Biofuels الأميركية في كولورادو ترى أن الطحالب، وليس النباتات، هي المصدر الأفضل للوقود الحيوي قليل الكلفة الصديق للبيئة، فهذه الكائنات بسيطة التركيب تستخدم ثاني أكسيد الكربون وضوء الشمس لتقوم بعملية البناء الضوئي وتنتج السكر ثم الزيوت.
وتبعا لما يقوله بريان ويلسون، مؤسس الشركة، فإن هذه الطحالب تختزن الزيوت تحت ظروف بيولوجية متطرفة، لذلك لا يوجد ما يكفي من الزيت في أجسامها في الظروف الطبيعية. من هنا، جاء التوجه لوضع هذه الطحالب في ظروف بيئية صعبة محددة. وهكذا، يعمل العلماء على تنمية الطحالب في درجات حرارة منخفضة جداً، وفي بيئة شديدة الملوحة او كثيفة الاضاءة. ويقول ويلسون، إن التكنولوجيا الجديدة هذه ستوفر ملايين البراميل من الوقود الحيوي سنوياً بحلول عام 2010.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطحالب .. أمل البشرية لحل مشكلة إرتفاع أسعار الوقود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: